تعتبر جامعة العلوم والآداب اللبنانيّة أنّ رفع الشكاوى حقّ  للطلاب المسجّلين في الجامعة، سواء كان موضوعها مرتبطاً بالخدمات الأكاديميّة وغير الأكاديميّة التي تقدّمها، أو بقضايا تمييز أو سوء معاملة صادرة عن جهة أكاديميّة أو إداريّة فيها وهي تضمن عدم تعرّض الطالب لأيّ تمييز أو معاناة بسبب تقديمه الشكوى، كما تضمن سريّة الشكاوى المقدّمة، إذ تُعتبر الجهة المرفوع إليها هي الجهة الوحيدة المخوّلة الاطلاع على مضمون الشكوى مع من تكلّفه متابعتها.

يمكن للطلاب تقديم الشكاوى لدى مكتب شؤون الطلاب مع الالتزام بالمعايير الآتية:

  1. ألّا يتجاوز عدد الشكاوى التي رفعها الطالب خلال العام الدراسي الواحد الأربعة شكاوى.
  2. أن يُعتمد في الشكاوى المرفوعة النموذج المخصّص لها فقط.

مع الإشارة إلى أنّه يحقّ للطالب الاستئناف لدى الجهة الأعلى في حال لم تُرضه نتيجة المتابعة.