نظرة عامّة

يُعتبر مكتب شؤون الطلاب بوابة الطالب للحياة غير الأكاديميّة في الجامعة، فهو يُعنى بتعزيز مشاركة الطلاب في الحياة الجامعيّة، من خلال تأمين بيئة تعمل على تطوير مهاراته في الجوانب النفسيّة والاجتماعيّة، وكشف مواهبه الفنيّة وتنميتها، بهدف تحقيق التوازن بين أبعاد شخصيّته المختلفة، ومساعدته على التكيّف مع متطلبات الحياة العمليّة والخاصّة التي سيواجهها.

يهتم مكتب شؤون الطلاب بإقامة الأنشطة والمعارض والمهرجانات الطلابيّة بأشكالها المختلفة الثقافيّة والفنيّة والإجتماعيّة والرياضيّة، كما ويقدّم الدعم والإرشاد لإنشاء النوادي في هذه المجالات. وهو يعتني أيضاً بتوجيه الطلاب وإرشادهم معرفيّاً وسلوكيّاً لإيجاد الحلول للمشكلات المرتبطة بشؤونهم الشخصيّة والإجتماعيّة، والتي تعيق مسيرتهم الأكاديميّة. هذا فضلاً عن مساعدتهم على تجاوز المشكلات الاقتصادية التي يواجهونها أثناء دراستهم، عن طريق تقديم طلبات المنح، أو السعي لتوفير فرص عمل لهم داخل أو خارج الجامعة.

لا يقتصر دور مكتب شؤون الطلاب على الاهتمام بطلاب الجامعة خلال سنوات دراستهم، بل يهتم أيضاَ بمتابعة الخرّيجين في مسيرتهم بعد الجامعة في المجالين المهني والشخصي، ويعمل على توفير الدعم لهم لاختيار المهن التي تناسبهم، وتدريبهم على المهارات المطلوبة في سوق العمل، بهدف تنمية قدرتهم على المنافسة فيه.

خدمات مكتب شؤون الطلاب

يُعني مكتب شؤون الطلاب بالمجالات الآتية

الأندية الطلّابيّة

الأندية الطلّابيّة

طلبات المنح والمساعدات الجامعيّة

طلبات المنح والمساعدات الجامعيّة

برنامج التوظيف الطلّابي

برنامج التوظيف الطلّابي

خدمات الإرشاد الاجتماعي

خدمات الإرشاد الاجتماعي

تقديم شكوى

تقديم شكوى

خزائن الطلّاب

خزائن الطلّاب

معلومات التواصل

يمكن التواصل مع مكتب شؤون الطلاب :

  • عبر الهاتف على الرقمين: 01/453003 – 03/060529 رقم التحويل (EXT): 412 – 418
  • عبر البريد الإلكتروني على عنوان البريد: student.affairs@usal.edu.lb