رسالة رئيس القسم

Aug 25, 2016

أعزائي الطلاب،

 

يسعى اختصاص الإعلام والتواصل في جامعة العلوم والآداب اللبنانية إلى إعداد متخرجين متميزين للعمل في وسائل الإعلام المختلفة، وتحصينهم بخلفية علمية وافرة، ومهارات تقنية مناسبة، وأخلاقية مهنية عالية، ومسؤولية مدنية ملتزمة، فضلاً عن المشاركة المجتمعية الجادة والفاعلة.

 

وعلى ضوء الأهداف السامية، عملنا ولا زلنا نعمل من أجل إكساب الطلاب الأعزاء الثقافة الإعلامية الواسعة والآفاق المعرفية المترامية، ومواكبة التقنيات الحديثة التي تؤهل المتخرج لسوق العمل وللمستقبل على السواء. وفي سبيل الوصول إلى ما نبتغيه، نقوم بتحديث المقررات التعليمية بشكل مستمر، ونختار البرامج التي تساعد الطلاب على التعليم والبحث والتفاعل مع المواد التعليمية، وكذلك نعمل على استقطاب أساتذة جامعيين ذوي كفاءة علمية مشهودة، ساعين لتوفير التجهيزات اللازمة والوسائل المناسبة للتدريب الإعلامي، فضلاً عن تكثيف هذا التدريب سواء في المختبرات، أو بالتعاون مع وسائل الإعلام المختلفة، والمواقع الإخبارية الجادة، والمؤسسات المجتمعية المرموقة.

 

وكل ذلك، أردناه في بيئة أسرية حاضنة تحافظ على التواصل البناء بين الأساتذة والطلاب والإداريين.

 

أعزائي الطلاب،

 

إن مهمتنا في اختصاص الإعلام والتواصل هي جزء من مهمة الجامعة التي تتلخص بتوفير تعليم جامعي أكاديمي نوعي، وإعداد جيل شبابي مسلّح بالعلم والفن والأخلاق وقادر على التكيف مع متطلبات الحياة المعاصرة، ومؤهل لسد الحاجات الأساسية لمجتمعه.

 

فأهلاً وسهلاً بكم في رحاب جامعتكم جامعة العلوم والآداب اللبنانية. وسوف نسعد جداً باختياركم لهذا الاختصاص لأنه اختيار للمستقبل الأفضل.. اختيار للتميز.

 

شارك هذا المقال