مقرر إدارة المؤسسات الاعلامية يستضيف مدير قسم الموارد البشرية في قناة الميادين

May 14, 2019
مقرر إدارة المؤسسات الاعلامية يستضيف مدير قسم الموارد البشرية في قناة الميادين
استضاف طلاب مقرر إدارة المؤسسات الاعلامية في جامعة العلوم و الآداب الإنسانية رئيس قسم الموارد البشرية في قناة الميادين الأستاذ فؤاد سليم.
تحدث سليم الى الطلاب عن تجربته في مجال إدارة الموارد البشرية في مؤسسات خاصة متنوعة, مقارنا بين الإدارة في المؤسسات الإعلامية و غيرها من المؤسسات, اذ تتمتع المؤسسات الإعلامية بخصائص فريدة لناحية طبيعة عملها الذي يتطلب متابعة في تغطية الأمور و الأحداث, الى جانب طبيعة الموظفين الذين يتمتعون بشخصيات ديناميكية و حيوية يصعب ضبطها ضمن نظام و دوام محدد.
الى جانب طبيعة الموظفين أشار سليم الى ضرورة إدراك الإدارة لطبيعة العمل و سلوك الموظفين و آليات التواصل فيما بينهم من أجل ضمان التواصل الفعال معهم بما يحقق مصالحهم الشخصية و أهداف المنظمة.
و لفت سليم في حديثه الى الإختلاف الكبير بين المجال الإعلامي و المجال الإداري, مشددا على أهمية الإدارة في تأسيس أي منظمة او شركة او مؤسسة و ضرورة إتباع هذه الإدارة لمنهج علمي في تحديد الهيكلية الإدارية لا سيما إن كانت أقسامها متشعبة كتلك في وسائل الإعلام.
و أخيرا أكد سليم أن طبيعة الأقسام تختلف من وسيلة إعلامية الى أخرى و صلاحيات كل من الإدارة و الأقسام التابعة لها وفقا لسلم هرمي تحدده كل مؤسسة , و يختلف من وسيلة إعلامية الى أخرى بناء على منهجها الإداري المختار, او طبيعة الوسيلة بحد ذاتها و مجال العمل فيها.
شارك هذا المقال