طلاب المحترف الإعلامي يستضيفون جو رحال" الإرادة الصلبة في الخارجية"

Apr 17, 2019
طلاب المحترف الإعلامي يستضيفون جو رحال" الإرادة الصلبة في الخارجية"
نظم طلاب مادة " المحترف الإعلامي" في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL ندوة بعنوان : " جو رحال ...الإرادة الصلبة في الخارجية".
تحدث فيها مستشار وزير الخارجية لشؤون ذوي الإرادات الصلبة الأستاذ جو رحال،عن تجربته الشخصية التي حوّلت المعاناة إلى إرادة مكّنته من الوصول إلى مركز مستشار الوزير مع عمله في شركة اتصالات ALFA وإدارته لجمعيته المعنية بمتابعة ملف ذوي الإحتياجات الخاصة إلى جانب إستمراره في إعداد أطروحته للدكتوراه في العلوم السياسية.
واكد رحال أن دوره " لا يقتصرعلى وزارة الخارجية إنما يمتد كصلة الوصل بين الجمعيات وذوي الإحتياجات الخاصة والدولة".معتبراً أن الأهمية التي يمثلها تكمن في كونه يحمل آلام هذه الفئة وتطلعاتها وأهدافها.
وشدد على أن عمله يصب " في خدمة كل ذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان لأن القضايا الإنسانية هي قضايا جامعة ويومية "، مؤكداً أنه "لن يتخلى عن خدمة الناس الذين راهنوا عليه".
وشجّع طلاب الإعلام على "طرق ومعالجة وتبني قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة وأن لا يكونوا" شهود زور في قضايا الإعلام في لبنان". مشدداً على "أهمية الإعلام في أي تغيير إجتماعي وذهني لمقاربة المواضيع".
وحول دور المجتمع المدني، تحدث رحال عن "تنميط المجتمع اللبناني للمجتمع المدني في كونه يعمل للثورات وتغيير الأنظمة السياسية مع أن المجتمع المدني في الغرب هو الوسيط الأساسي لمساندة الدولة في تبني ومعالجة قضايا المجتمع".
وفي ختام الندوة شكر طلاب المادة واستاذة المادة الإعلامية رندلى جبور الحضور والضيف معتبرين أن وجوده بينهم شكل تحفيزاً هاماً ودفعاً لهم على مستوى التفكير الإيجابي والمبادرات الشخصية لتبني قضايا اجتماعية والعمل على التغيير الفعال في المجتمع اللبناني.
شارك هذا المقال