الإعلاميتان: رويدا الصفدي وكارولين بزي تتحدثان عن تجربتهما الإعلامية في مجال الإعداد

Dec 13, 2018
الإعلاميتان: رويدا الصفدي وكارولين بزي تتحدثان عن تجربتهما الإعلامية في مجال الإعداد
بحضور رئيس جامعة USAL الدكتور محمد رضا فضل الله، ورئيس قسم الإعلام الأستاذ فاروق رزق، وأساتذة وطلاّب من الجامعة، استضاف طلاب مقرّر إعداد البرامج التلفزيونية والإذاعية الإعلاميتين رويدا الصفدي وكارولين بزي، في ندوة حملت عنوان "الإعداد التلفزيوني: تجارب ومهارات"، بإدارة وإشراف الدكتورة ليلى شمس الدين.

تمحور اللقاء حول خبرة كل من الضيفتين الإعلاميتين في وسائل إعلام متعدّدة محلية، وعربية، ودولية، انطلاقا من المحددات والثوابت في العمل الإعلامي، مروراً بأهمية اعتماد المصداقية والموضوعية والدقة في نقل الأحداث عبر البرامج على أنواعها، مع التأكيد على سبل تحديد المصادر، وكيفية اختيار الحالات ضمن البرامج الاجتماعية، واعتماد السبل المطلوبة للتعامل معها كالثقة والاحترام المتبادل، واخلاقيات العمل، متطرقين إلى التحدّيات، إضافة إلى مفاتيح النجاح ضمن العمل الإعلامي.

أتيح للطلاب طرح أسئلتهم التي أغنت الندوة ـــــــ حول الموضوع المتناول ــــــ وقد عبّرت الإعلاميتان عن مدى سعادتهما بهذه التجربة المميزة لهما ضمن جامعة العلوم والآداب اللبنانية. استمر اللقاء مدّة ساعتين من الزمن، وتخلّله توزيع دروع تقديرية من رئيس الجامعة للضيفتين.

تجدر الإشارة إلى تنوّع خبرات الضيفتين في مجالات متعددة، حيث عملت الإعلامية رويدا الصفدي لمدة تزيد عن عشر أعوام ـــــ ولا زالت ــــ ضمن أقسام الأخبار وإعداد وإنتاج البرامج الاجتماعية والحوارية التلفزيونية في عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، ومنها الـ MBC، وFrance 24.

كما تنوّعت الخبرات والمهارات التي امتلكتها الإعلامية بزّي ضمن فترة زمنية تجاوزت السنوات العشرة، من خلال عملها كمعدة ومنتجة برامج في ميادين التلفزيون، والإذاعة، والصحافة المكتوبة، ووسائل الإعلام الإلكترونية في لبنان والبلاد العربية.
شارك هذا المقال